رئيس بعثة العراق يحضر مراسم عاشوراء للجالية العراقية والإسلامية في الدنمارك والسويد
في ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)، نعزي الأمة الإسلامية وشعبنا العراقي العزيز بذكرى ملحمة الطف الخالدة، التي جسدت أسمى معاني التضحية والثبات على طريق الحق.
استمراراً لسياسة التواصل المباشر مع أبناء الجالية التي ينتهجها رئيس بعثة جمهورية العراق في مملكة الدنمارك، الوزير المفوض الأستاذ حيدر راضي ناصر الشمرتي، ومشاركته لهم في مناسباتهم الدينية والاجتماعية، شارك سيادته وطيلة الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام في المراسم العزائية التي أقامتها المؤسسات الدينية والاجتماعية في مملكة الدنمارك ومدينة مالمو السويدية.
وحضر القائم بالأعمال، يرافقه عدد من موظفي السفارة، مجالس العزاء واستذكر مع المؤمنين المصاب الجلل لآل بيت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم). وعلى هامش الحضور التقى السيد الشمرتي بعدد من أبناء الجالية ونخبة من رجال الدين والشخصيات الاجتماعية وعدد من الخطباء والرواديد، واستمع إلى احتياجاتهم وملاحظاتهم.
وقد رحبت جميع المؤسسات الدينية والقائمون عليها بهذه الزيارات وبالحضور الدائم لرئيس البعثة خلال العشرة الأولى من محرم، مثمنين حرص السفارة على التواصل مع الجالية وتعزيز أواصر الانتماء الوطني والديني.
واختتم السيد الشمرتي زياراته بالدعاء: "اللهم ارزقنا شفاعة الحسين (عليه السلام) يوم الورود، وثبت لنا قدم صدق مع الحسين في الدنيا والآخرة".
اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ الَّذِينَ بَذَلُوا مُهَجَهُم دُونَ الحُسين عليهِ السَّلام .
أَعْظَمَ اللهُ أجُورَنا وَأجورَکُمْ بِمُصابِنا بالإِمامِ الْحُسَیْنِ عَلَیْهِ السَّلام
وَجَعَلَنا اللهُ وَإیّاکُمْ مِنَ الطّالِبینَ بِثأرِهِ مَعَ وَلِیِّهِ الإمامِ الْمَهْدِىِّ مِنْ آلِ مُحَمَّدٍ عَلَیْهِمُ السَّلامُ .
(عظم الله أجوركم، وأحسن لكم العزاء)…...













































">
">




