الأثنين, 28 أغسطس 2023 11:03 مساءً 0 150 0
رئيس الجمهورية يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
رئيس الجمهورية يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

 

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين  28آب  2023 في قصر بغداد، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السيد حسين إبراهيم طه والوفد المرافق له.
وأكد السيد الرئيس، خلال اللقاء، أهمية العلاقات القائمة مع منظمة التعاون الإسلامي، مشيرا إلى ضرورة تعزيزها ومواصلة العمل والتنسيق المشترك في القضايا المهمة، ومعرباً عن تأييده لعقد مؤتمر إسلامي لبحث الأعمال المسيئة للإسلام، واتخاذ خطوات جادة توضح الصورة لدول العالم بأن الإرهاب بعيد كل البعد عن الدين الإسلامي.
كما رحب فخامته بافتتاح ممثلية لمنظمة التعاون الإسلامي في بغداد وبما يعكس مكانة العراق باعتباره عضوا فاعلا ومؤثرا في المنظمة لما يمتلكه من أرث ديني كبير.
وأشار رئيس الجمهورية إلى ضرورة اضطلاع المنظمة بدورها في رفض الفكر المتشدد والمتطرف ومحاربة الإرهاب وإدانته، ومتابعة ورفض كل ما يسيء للإسلام من أفكار وممارسات والاتصال بالجهات المعنية في مختلف الدول لرفض تكرار ما حصل من تجاوز في السويد والدنمارك.
وأكد فخامته عزم العراق على إدراج مادة ضمن المناهج الدراسية تدعو للوحدة والتسامح وترسيخ التعايش السلمي وحقوق الإنسان، ورفض التكفير والأفكار المنافية لمبادئ الدين الإسلامي، مبينا أن العراق حارب عصابات داعش وأعمالها الشنيعة ضد المواطنين خاصة الايزيديين إضافة إلى جرائمهم بتفجير وتحطيم المعالم الحضارية وإرهاب الأبرياء من المواطنين.
من جانبه، أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي عن سعادته بزيارة بغداد ولقاء فخامة رئيس الجمهورية، مشيدا بالملاحظات القيمة لفخامة الرئيس بشأن تعزيز الوحدة بين الدول الإسلامية وعكس الصورة الحقيقية للدين الإسلامي. 
كما أكد أهمية تطلّع منظمة التعاون الإسلامي لتوطيد أواصر العلاقات والتنسيق مع العراق في القضايا ذات الاهتمام المتبادل.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

Admin Admin
المدير العام

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

https://www.alshaya.com/campaigns/IHOP/ihop-ksa/index-ar.html?gclid=EAIaIQobChMI7sTGzbDh6AIVyZl3Ch17hAIDEAEYASAAEgKcrfD_BwE

أخر ردود الزوار

أعداد الجريدة

القنوات الفضائية المباشرة

استمع الافضل