الاربعاء, 05 يوليو 2023 02:27 مساءً 0 153 0
وفيات مبكرة بسبب تدخين السيكارة الإلكترونية في العراق.. الصحة توضح
وفيات مبكرة بسبب تدخين السيكارة الإلكترونية في العراق.. الصحة توضح

أشر مدير شعبة مكافحة التبغ في وزارة الصحة عباس جبار، وقوع وفيات مبكرة بسبب تدخين السيكارة الإلكترونية بشكل أسرع مما تتسبب به السكائر العادية.

 
وقال جبار، إن "الدراسات أثبتت حصول وفيات مبكرة بسبب السكائر الإلكترونية"، مشيراً إلى أن "الدلائل والبراهين تؤكد أن معظم مدخني السكائر الإلكترونية عادوا بعد مدة لتدخين السكائر العادية، نتيجة الإدمان بسبب وجود النيكوتين الذي يعد مادة إدمانية وهو ما يجعل الجسم بحاجة دائمة إليها".
 
 

ولفت مدير شعبة مكافحة التبغ، إلى "ذكاء مصنعي السكائر الإلكترونية الذي يوهم المدخن دائماً بأنه يمكن أن يترك تدخين السكائر الاعتيادية باللجوء إلى الإلكترونية، ما أدى إلى انتشارها بصورة كبيرة وغير طبيعية".

وأوضح أن الشعبة وضمن خطتها لهذا العام، "أنجزت عدة ورش عمل تدريبية للملاكات الصحية والتربوية في دوائر الصحة ومديريات التربية في المحافظات كافة لمناقشة خطة مكافحة التبغ وآليات تنفيذها"، مضيفاً أن هذا "ترافق مع تطوير وتوسيع العمل بمشروع مدارس مناهضة للتدخين بالتعاون مع وزارة التربية وهو مشروع وطني كبير يهدف إلى حماية تلاميذ المدارس الابتدائية من تأثيرات التدخين السلبي ومنعهم من الشروع بالتدخين مستقبلا وبالتالي تقليل معدلات تعاطي التبغ لدى فئة الشباب والمراهقين الآخذة بالزيادة"، بحسب الصحيفة الرسمية.
 
 
 
 
 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

Admin Admin
المدير العام

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

https://www.alshaya.com/campaigns/IHOP/ihop-ksa/index-ar.html?gclid=EAIaIQobChMI7sTGzbDh6AIVyZl3Ch17hAIDEAEYASAAEgKcrfD_BwE

أخر ردود الزوار

أعداد الجريدة

القنوات الفضائية المباشرة

استمع الافضل