الخميس, 11 مايو 2023 04:00 مساءً 0 150 0
البرزنجي يستقبل مستشار رئيس حكومة إقليم كوردستان العراق، والوفد المُرافق لهُ من وزارة الزراعة والموارد المائية في حكومة الإقليم
البرزنجي يستقبل مستشار رئيس حكومة إقليم كوردستان العراق، والوفد المُرافق لهُ من وزارة الزراعة والموارد المائية في حكومة الإقليم

 

إستقبل وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية عمر البرزنجي مستشار رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان العراق الدكتور بيوار خنسي، بمكتبهِ في مبنى وزارة الخارجية في يوم الأحد الموافق 2023/5/7، وقد كان برفقة السيد المستشار كلٌ من:

- مدير ري محافظة دهوك المهندس هيژا عبد الواحد صالح. 
- مدير مديرية سد دربندخان/ المديرية العامة للسدود والخزانات/ وزارة الزراعة والموارد المائية في حكومة إقليم كوردستان العراق السيد سامان إسماعيل محمد. 
- مدير مديرية سد دوكان/ المديرية العامة للسدود والخزانات/ وزارة الزراعة والموارد المائية في حكومة إقليم كوردستان العراق السيد كوچر جمال توفيق. 
- مدير مديرية سد دهوك/ المديرية العامة للسدود والخزانات/ وزارة الزراعة والموارد المائية في حكومة إقليم كوردستان العراق السيد فرهاد محمد طاهر صالح 

تناول اللقاء عددًا من الموضوعات المتعلقة بالتعاون في مجال إدارة الموارد المائية بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كوردستان العراق، وتحسين نوعيتها وخزنها، وصرف الخزين المائي بما يتناسب والحاجة الفعلية، وتخصيص فقرات في الميزانية لإدارة موارد المياه بشكلٍ أفضل. 

ناقش وفد حكومة الإقليم مع الوكيل البرزنجي آلية تفعيل آفاق التعاون وفق خطة عمل مدروسة، وإمكانية إيجاد فرص حقيقية لتحريكها وفق الرؤى الإستراتيجية والقوانين والأنظمة المرعية في ذلك. 

وقد جاءت هذه الزيارة على هامش مشاركة وفد إقليم كوردستان العراق في أعمال المؤتمر الدولي الثالث للمياه الذي عُقد في بغداد للمدة 6- 2023/5/7. 

في نهاية اللقاء، أهدى السيد المستشار الدكتور خنسي للوكيل البرزنجي كتابًا من تأليفهِ بعنوان (الصراع على مصادر الطاقة). 

من جانبهِ، شكر الوكيل البرزنجي ضيوفه الكرام، مُشيدًا بمبادرتهم في إدامة التعاون بين حكومة إقليم كوردستان العراق والحكومة المركزية في بغداد.

‏‎‏‎‏‎‏

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

Admin Admin
المدير العام

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

https://www.alshaya.com/campaigns/IHOP/ihop-ksa/index-ar.html?gclid=EAIaIQobChMI7sTGzbDh6AIVyZl3Ch17hAIDEAEYASAAEgKcrfD_BwE

أخر ردود الزوار

أعداد الجريدة

القنوات الفضائية المباشرة

استمع الافضل