الخميس, 25 مارس 2021 03:02 مساءً 0 54 0
الحكيم يدعو المفوضية إلى إعادة النظر بقرار إلغاء انتخابات الخارج
الحكيم يدعو المفوضية إلى إعادة النظر بقرار إلغاء انتخابات الخارج

دعا رئيس تحالف "عراقيون" عمار الحكيم، الخميس (25 آذار 2021) مفوضية الانتخابات إلى إعادة النظر بقرار إلغاء انتخابات الخارج.

 

وقال الحكيم في تغريدة على منصة تويتر تابعها  أنباء اليوم ، إنه "انطلاقا من أن سعة المشاركة في أي ممارسة ديمقراطية هي إضافة لشرعيتها ومصداقيتها وحرصا منا على ضمان عملية انتخابية سليمة ومنصفة يشارك فيها جميع ابناء الوطن في داخله وخارجه بانسيابية عالية، فإننا نتوسم بمفوضية الانتخابات أن تعيد النظر بقرار إلغاء انتخابات الجالية العراقية في الخارج من خلال إيجاد آلية مناسبة لذلك بوصفهم إضافة نوعية ولشدهم إلى بلدهم بقطع النظر عن عدد المشاركين". 

 

وكان مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات قرر، أمس الأول الثلاثاء (23 آذار 2021)، عدم إجراء انتخابات مجلس النواب "لعراقيي الخارج"، في الانتخابات المقررة في العاشر من تشرين الاول المقبل.

 

وأكدت مفوضية الانتخابات، أمس الأربعاء (24 آذار 2021)، أن قرار المفوضية بإلغاء أصوات الخارج غير بات وقابل للطعن، في حين أشارت إلى "استحالة" إلغاء أصوات عناصر القوات الأمنية.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

Admin Admin
المدير العام

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

https://www.alshaya.com/campaigns/IHOP/ihop-ksa/index-ar.html?gclid=EAIaIQobChMI7sTGzbDh6AIVyZl3Ch17hAIDEAEYASAAEgKcrfD_BwE

أخر ردود الزوار

أعداد الجريدة

القنوات الفضائية المباشرة

استمع الافضل