الاربعاء, 24 مارس 2021 09:45 صباحًا 0 35 0
عضو في المالية النيابية يستبعد تمرير الموازنة في جلسة واحدة
عضو في المالية النيابية يستبعد تمرير الموازنة في جلسة واحدة

أعلنت حكومة إقليم كردستان، الأربعاء (24 آذار 2021)، أن وفداً كردياً سيزور بغداد قريباً لاستكمال المباحثات بخصوص حصة الإقليم من الموازنة، في حين استبعد عضو في اللجنة المالية النيابية تمرير قانون الموازنة في جلسة واحدة. 

 

ونقلت صحيفة "الصباح" الرسمية، عن عضو اللجنة المالية النيابية محمد إبراهيم أن "الموازنة تحتوي على مواد كثيرة، ومن المستبعد تمريرها في جلسة واحدة، خاصة مع وجود بعض الخلافات بشأن نصوصها".

 

وأشار إبراهيم إلى أن "محور الخلاف بالموازنة يتعلق بالمادة 11 التي تتعلق بالصادرات النفطية والاتفاق مع الإقليم بشأن الإيرادات الواجب تسليمها".

 

من جانبه، قال المتحدث باسم نائب رئيس حكومة إقليم كردستان سمير هورامي إن "الصياغة الجديدة المتفق عليها ضمن مشروع الموازنة، تضمنت مقترحين، وإن الاقليم مستعد لتنفيذ أحد هذين المقترحين اللذين تم الاتفاق عليهما".

 

وتابع، أن "وفد الإقليم سيعود إلى بغداد خلال الأيام القليلة المقبلة، لاستئناف الحوارات وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، سواء الاتفاق مع الحكومة الاتحادية وإدراجه ضمن قانون الموازنة أو الاتفاق الذي تم مع بعض الكتل السياسية بما يتعلق بحصة اقليم كردستان في الموازنة"، موضحاً أن "حكومة الاقليم أعلنت موافقتها على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ما يتعلق بحصة الإقليم في الموازنة".

 

وكان نائب رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني بشار كيكي قال، أمس الأول الاثنين (22 اذار 2021)، إن رئاسة البرلمان والكتل الشيعية "طمأنت" الوفد الكردستاني بأن التعديل الذي حصل على بعض فقرات وصياغة الاتفاق الأخير بين الإقليم وبغداد "لن تؤثر ويمكن معالجته دون صعوبات". 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

Admin Admin
المدير العام

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

https://www.alshaya.com/campaigns/IHOP/ihop-ksa/index-ar.html?gclid=EAIaIQobChMI7sTGzbDh6AIVyZl3Ch17hAIDEAEYASAAEgKcrfD_BwE

أخر ردود الزوار

أعداد الجريدة

القنوات الفضائية المباشرة

استمع الافضل