الأثنين, 08 مارس 2021 10:05 صباحًا 0 46 0
البابا فرنسيس يغادر بغداد بعد زيارة تاريخية للعراق
البابا فرنسيس يغادر بغداد بعد زيارة تاريخية للعراق

قال الرئيس العراقي برهم صالح، الإثنين، إن تواجد بابا الفاتيكان في العراق إشارة سلام ومحبة.

 

وقال صالح مغرداً باللغة الإيطالية، "نودع قداسة البابا فرنسيس الذي كان ضيفا عزيراً في بغداد والنجف وأور واربيل ونينوى، زيارته تمثل رسالة تضامن انسانية كبيرة، وتواجده بيننا اشارة سلام ومحبة، وسيبقى ذلك في قلوب جميع العراقيين".

 

Salutiamo Sua Santità Papa Francesco @Pontifex_it che è stato nostro ospite a Baghdad, Najaf, Ur, Nineveh e Erbil, portando un grande messaggio di umanità e solidarietà con il nostro paese. La sua presenza, segno di pace e amore, resterà per sempre nei cuori di tutti gli iracheni

— Barham Salih (@BarhamSalih) March 8, 2021

 

وغادر بابا الفاتيكان، يوم الاثنين، العاصمة بغداد، بعد زيارة استمرت لثلاثة ايام وصفت بـ"التاريخية".

وأجرى البابا فرنسيس خلال زيارته إلى العراق لقاءات مع رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما توجه في اليوم التالي إلى النجف للقاء المرجع السيستاني.

وثم توجه إلى مدينة أور التاريخية ليقيم صلاة موحدة، كما توجه لإقليم كوردستان يلتقي بالزعيم الكوردي مسعود بارزاني، ورئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني.

وتوجه إلى الموصل ليقيم قداسا تاريخيا في حوش البيعة، وقرقوش، ليعود إلى اربيل ويزور مدينة عنكاوا أكبر مدينة مسيحية في العراق، ومن ثم توجه إلى ملعب فرانسو حريري ليقيم اكبر قداس شهدته أربيل.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

Admin Admin
المدير العام

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

https://www.alshaya.com/campaigns/IHOP/ihop-ksa/index-ar.html?gclid=EAIaIQobChMI7sTGzbDh6AIVyZl3Ch17hAIDEAEYASAAEgKcrfD_BwE

أخر ردود الزوار

أعداد الجريدة

القنوات الفضائية المباشرة

استمع الافضل